منتديات السفينة

نظام التشغيل ويندوز فيستا أكثر عرضة للإصابة بالملفات الضارة

اذهب الى الأسفل

نظام التشغيل ويندوز فيستا أكثر عرضة للإصابة بالملفات الضارة

مُساهمة من طرف السفينة في الإثنين أغسطس 25, 2008 1:39 pm

واشنطن: أعلنت إحدى الشركات المتخصصة فى الأمن والحماية أن نظام التشغيل ويندوز فيستا أكثر عرضة للإصابة بالملفات الضارة أو ما يطلق عليه "مالوير" من نظيره القديم "ويندوز 2000" .

ويأتي هذا التقرير على غير هوى شركة مايكروسوفت التي طرحت نظام تشغيل ويندوز فيستا باعتباره أكثر أنظمة التشغيل أمنًا إلا أن الدراسات الحديثة التى اعتمدت على رصد حوالى 1.4 مليون حاسب أثبتت أن ويندوز فيستا أكثر عرضة للإصابة بملفات المالوير من ويندوز 2000 الذى صدر منذ ثمانى سنوات ولا يتفوق على ويندوز إكس بى إلا بنسبة 37% فقط.

ويشار إلى أن عدد من مستخدمي ويندوز فيستا عبروا عن استيائهم الشديد من المشاكل التي يواجهونها بعد تنصيب الحزمة الخدمية الأولى Windows Vista Service Pack 1، بالرغم من مرور أيام قليلة على طرحه بالأسواق.

وتنوعت شكاوى المستخدمين الذين قاموا بعملية التحديث بين فقدانهم للبرامج التعريفية لأجهزتهم وغيرها من مشاكل التوافق الأخرى مع البرامج التي لديهم، علاوة على ضعف واضح في الأداء وبطئ في الجهاز بشكل عام.

من جانبها، أوضحت مايكروسوفت أن التحديث الجديد لن يعمل بالشكل المطلوب على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على ملفات تعريفية خاصة بأجهزة طرفية أخرى غير متوافقة مثل برامج الطابعات والإسكانرات وغيرها.


[center]
avatar
السفينة
مشرف عام لي منتديات السفينة
مشرف عام لي منتديات السفينة

عدد الرسائل : 732
العمر : 33
الجزائر : الجزائر
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 22/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://safina.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى