منتديات السفينة

الدكتور محمد الهاشمي يعالج الزهايمر

اذهب الى الأسفل

الدكتور محمد الهاشمي يعالج الزهايمر

مُساهمة من طرف ورود تونس في الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 10:02 pm

مرض الزهايمر هو اكثر انواع الخرف شيوعا ( الخرف مجموعه من امراض الدماغ التي تؤثر و بشدة على قدرة الانسان على القيام بالاعمال اليومية ) بين كبار السن . يصيب هذا المرض اجزاء الدماغ التي تتحكم في الافكار الذاكرة و اللغة . اسباب هذا المرض لا تزال غير واضحة و لا علاج شافي حتى الان .

وجد العلماء بعض التغيرات في ادمغة المصابين بالزهايمر . اولها ظهور بقع (تتكون من بروتين الاميلويد ) في مناطق الذاكرة و التفكير . كما وجدوا ايضا ان هناك فقدانا للخلايا العصبية في هذه المناطق . كما ان مستويات المواد الكيميائية التي تنقل الرسائل من و الى الخلايا العصبية تقل.


يعتقد العلماء ان حوالي 40 مليون امريكي يعانون من الزهايمر . يبدأ المرض عادة بعد ال 60 و قد تصاب الفئات العمرية الاقل بهذا المرض لكن بنسب اقل . معدل اصابة الرجال للنساء 1:2 . و من المهم ان نلاحظ ان مرض الزهامر ليس من ضمن التغيرات الطبيعية للهرم .

مرض الزهايمر مرض بطيئ يبدأ بمشاكل بسيطة في الذاكرة و ينتهي بعطب شديد في الدماغ . سرعة تطور المرض تختلف من شخص لاخر . في المتوسط يعيش المريض لمدة 8 الى 10 سنوات بعد تشخيصة بالرغم ان المرض قد يطول حتى 20 سنه .

ما هو الخرف ؟
الخرف كلمة لوصف مجموعة من الاعراض التي سببها اختلال في وظائف الدماغ . اعراض الخرف تتضمن طرح نفس الاسئلة مرارا و تكرارا , الاحساس بالضياع في اماكن مألوفه , عدم القدرة على اتباع التعليمات , يصبح مشوشا بشأن الوقت الناس و الاماكن , و اهمال السلامة و النظافة الشخصية و سوء التغذية .

للخرف اسباب بعضها يمكن علاجة و بعضها لا يمكن علاجه . نوعي الخرف الاكثر شيوعا بين الكبار هو الزهايمر و الخرف الناتج عن مشاكل في الاوعية الدموية في الدماغ . هذان النوعان لا يمكن علاجهما.

هناك حالات تصاحبها بعض اعراض الخرف كالحمى الشديدة , فقدان كميات كبيرة من السوائل , نقص الفيتمينات و سوء التغذية , بعض التفاعلات السيئة للادوية , مشاكل في الغدة الدرقية او اصابة بسيطة في الرأس . هذه الحالات يجب عرضها على الطبيب بشكل عاجل حيث يمكن علاجها.

احيانا قد يكون للكبار في السن مشاكل عاطفية قد يظنها البعض خطئا انها خرف . الشعور بالحزن و الوحدة , القلق او الملل الشديد هي مشاكل شائعه عند الكبار المتقاعدين او الذين يحاولون التكيف مع موت قريب او صديق او زميل عبر التناسي او الشعور بالحيرة . سيخفف عنهم دعم الاسرة و الاصحاب لهم او بمساعدة الطبيب او الاخصائي .


اعراض الزهايمر

فقدان القدرة على تعلم الجديد او استرجاع المعلومات القديمة

مشاكل في اللغة و التواصل و بشكل خاص صعوبات متزايدة مع الاسماء و الفهم

عدم القدرة على القيام بنشاطات حركية بالرغم من ان الجهاز العصبي الحركي سليم

عدم القدرة على التعرف على الاشياء بالرغم من ان الجهاز العصبي الحسي سليم

عدم القدرة على التخطيط و التنظيم و و التسلسل و الاختصار

التغيرات السلوكية كالعصبية و العنف و الهلوسة و الاكتئاب البسيط .


ولهذا نرى الدكتور محمد الهاشمي الذي برز في عالم الطب البديل عن طريق اكتشاف خلطات أهم مكوناتها العسل الطبيعي و الحبة السواء بالإضافة إلى أعشاب منتقاة بدقة من كافة أنحاء العالم حسب جودتها ولقد استطاع باستعمال هذه المكونات من شفاء غالبية الأمراض تم عرضها على قناة الحقيقة من الزهايمر الذي يعتبر من أبرز الأمراض التي عالجها الدكتور الهاشمي اضافة الي الايدز والفيروس الكبدي ب وس وحتى الأمراض النفسية كالسحر والمس وغيرها من الأمراض الخطيرة التي استعصى علاجها
و لمزيد الارشادات الرجاء الاتصال على الأرقام التالية لمركز الهاشمي للأعشاب الطبيعية بتونس

(21692668001+،21692668002+، 21692668003+21692668004+،
21992668005+،21692668006+،
21692668007+،21692668008+،21692668009+)


أما بالنسبة لبقية الدول العربية الشقيقة فتجدون الارقام المرادفة لبلدكم فقط على شاشة قناة الحقيقة أو المنبر

و في الختام نسأل الله أن يشفي جميع مرضانا و مرضى المسلمين

ورود تونس

عدد الرسائل : 1
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 09/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى